Icon Icon Icon Icon

كيف تستخدم الخداع البصري في توسيع منزلك الصغير؟


كيف تستخدم الخداع البصري في توسيع منزلك الصغير؟

 من الصعب تغيير منزلك الضيق في ظل عدم القدرة على تكلفة منزل واسع، لكن من السهل أن تقوم بخداع نفسك ليبدو المنزل أوسع مما هو عليه.


  تعتمد فكرة الخداع البصري على الإيحاأت التي تصل إلى عين المشاهد، وذلك من خلال جعل الأرضية مكونة من ألواح خشبية طولية متصلة ببعضها، بالإضافة إلى الحرص على أن يكون السقف طويلاً ليزيد الإحساس باتساع وكبر المساحة، والاعتماد على الألوان الفاتحة في اختيار ديكور المنزل خاصة الأبيض مع توفير إضاءة بيضاء قوية، أضف إلى ذلك النوافذ الزجاجية المفتوحة على الخارج والتي تعطي مدى كبيراً للرؤية يجعل فكرة ضيق المنزل أو صغره تخرج من الحسابات تماماً. 


كذلك استخدام المرايا فى جوانب المنزل والاماكن الضيقه يعطى قدر المساحه ضعفين ويوضح الؤيا والاضاءه 


استخدام الاضواء والمشاعل والمصابيح فى اعلى منطقه من السقف تعطى حيز اكبر من المساحه بسب وضوح الرؤيا








أكمل القراءه

ماهو الفرق بين العقل والدماغ والمخ؟




الدماغ : هو الجزء الكامل الموجود في الجمجمة والذي نعرفه جميعاً وهو أهم أجزاء الجهاز العصبي في جسم الإنسان ، وهو یجمع المعلومات ویحللها ویسیطر ویدیر على معظم أعضاء الجسم وکذلك هو منبع لإنتاج معلومات جدیدة. 



المخ : أحد أجزاء الدماغ حيث يتألف دماغ الإنسان من عدة أقسام : المخ والمخيخ والبصلة السيسائية ، ويهتم المخ بشكل عام بالوظائف الإدراكية والحسية والعقلية ووظائف اللغة. 


العقل : هو ليس جزء في الدماغ وإنما عملية وصف للأنشطة والوظائف العليا في الدماغ خاصة تلك الوظائف التي يكون فيها الإنسان واعيا بشكل شخصي مثل : الشخصية، التفكير، الجدل، الذاكرة، الذكاء، وحتى الانفعال العاطفي يعدها البعض ضمن وظائف العقل. 

إذن العقل هو ما يميز الإنسان عن الحيوان وليس الدماغ!.


أكمل القراءه

خلطات طبيعية للقضاء على تشققات القدمين



تشققات الكعبين من أحد المشاكل التي قد تواجهها المرأة عند العناية
بقدميها، وتظل السيدات تبحث عن الكثير من الحلول للقضاء 
على مثل هذه التشققات، لذلك إليك بعض الخلطات الطبيعية
التي تساعد على علاج تشقق القدمين.

خلطة زيت اللوز والجلسرين:
المكونات:

2 ملعقة من الكريم الذي تستخدمينه
½ ملعقة صغيرة من زيت اللوز
½ ملعقة صغيرة من الجلسرين
½ ملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ
ثلاث قطرات من الليمون




الطريقة:


- تُخلط جميع المكونات معاً، وبعد أن تتم إزالة طبقة الجلد الميت من القدمين، تُجفف القدمين جيداً من الماء.
- يُوضع من هذا الخليط على التشققات، ثم ارتدي أكياس بلاستيكية في قدميك وعليه جوارب قطنية.
- يُترك الخليط على القدمين لمدة 3 ساعات، ثم انزعي الجوارب والأكياس بلاستيكية لتتمتعي بأقدام خالية من التشققات.



خليط الفازلين:

يتمتع الفازلين بقدرته على التخلص من التشققات بسرعة مذهلة، وإليك مكونات خليط الفازلين:
مقدار صغير من الفازلين
مقدار صغير من عصير الليمون
مقدار صغير من أي نوع من الكريمات المرطبة

الطريقة:

- تُخلط جميع المكونات جيداً، ثم توضع في علبة، وفي الليل تدهن القدمين بهذا الخليط، ويتم ارتداء الجوارب القطنية على القدمين.
- بعد الاستيقاظ من النوم تغسل القدمين باستخدام الحجر، وتُدهن بعد ذلك القدمين بكريم مرطب.
أكمل القراءه


في غرب فرنسا

أصدرت محكمة نانت ، اليوم، حكما بالسجن 4 أشهر مع وقف التنفيذ على رجل نزع النقاب عن امرأة، كانت تتنزه خلال أحد الاحتفالات، كما ذكرت محاميته.


واتهم الرجل بارتكاب أعمال عنف بسبب الانتماء الديني وبتقديم هوية مزورة للشرطة.



وصدق القاضي على طلب المدعي بإنزال عقوبة السجن 4 أشهر مع وقف التنفيذ عن أعمال العنف وشهر واحد عن الهوية المزورة.



وقالت المحامية إن "موكلي قال إنه أدرك أنه ارتكب مخالفة وأعرب عن أسفه لهذه التصرفات".



وحكم على هذا الرجل الذي يبلغ 30 عاما من العمر، بدفع تعويض أيضا إلى المرأة.



وطلبت المرأة إجازة مرضية 3 أيام من عملها بسبب آلام في عنقها جراء انتزاع النقاب بالقوة.



وبرر الرجل فعلته بالرغبة في فرض احترام القانون الصادر في 20 أكتوبر 2010 الذي يحظر النقاب في الأماكن العامة.



لكن النيابة ذكرت بأن "هذه المرأة كانت ضحية تصرفات عنيفة خطرة وأن الناس العاديين ليسوا مؤهلين لأن يفرضوا بأنفسهم تطبيق القانون وإلا فلن نعود في دولة قانون".


أكمل القراءه

بداية الزواج، يصيب العروس الجديدة بالتوتر



 يصيب التوتر العروس الجديدة في بداية الزواج بسبب التغير الجذري في حياتها وربما يسبب تأخر الحمل لبضعة أشهر. يصيب التوتر أيضاً النساء في مختلف الأعمار ويعود إلى عوامل عدة منها ضغوط العمل وهموم العائلة. لكنّ هذا التوتر قد يهدّد صحة المرأة الإنجابية. 



يرتبط التوتر ارتباطاً مباشراً بالعقم، فالجزء المخصص للتحكم بالجهاز التناسلي الذي يسمى “الهيبوتلاموس” مسؤول أيضاً عن التحكم بمستويات التوتر. التوتر اذن هو من العوامل التي تسبب اضطرابات في الدورة الشهرية عند المرأة بل أيضاً قد يؤدي الى منع إنتاج البويضة. 

من جهة أخرى، تشير دراسة علمية أميركية أجريت على عدد من النساء اللواتي يشعرن بالتوتر الدائم واللواتي انقطعت دورتهن الشهرية لمدة 6 أشهر أنّ العلاج النفسي ساعدهن في القضاء على التوتر وفي زيادة نسبة الخصوبة بحوالي 80%. وتجدر الإشارة الى أنّ بعض الاختصاصيين ينصحون النساء بالخضوع لجلسات وخز بالابر، إذ أنّها تساعد في الحدّ من التوتر وبالتالي تساعدهن في القضاء على العقم وتزيد من احتمال حدوث الحمل لديهن.

العلاج النفسي، التدليك، ممارسة الرياضة والحصول على ساعات كافية من النوم هي بعض الأمور التي تساعد في التخفيف من التوتر. لذلك حاولي قدر المستطاع اللجوء اليها من أجل المحافظة على حياتك وصحتك. 

أكمل القراءه

هل تعلم ما مدى خطورة شرب الماء واقفا ؟


شرب الماء واقفاً يتسبب إلى تساقط السائل بعنف إلى قاع المعدة ويصدمها صدماً وتكرار هذه العملية يؤدي مع طول الزمن إلى استرخاء المعدة و هبوطها، فيؤدي في النهاية إلى عسر الهضم.



وقد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم من الوقوف أثناء تناول الطعام والشراب، وقال في حديث صحيح:" لا يشربن أحدكم قائماً فمن نسي فليستقي " رواه مسلم.
أكمل القراءه

أمير قطر يشتري 6 جزر يونانية


اشترى أمير قطر، حمد بن خليفة آل ثاني، ستة جزر يونانية صغيرة، في البحر الأيوني، أحد أفرع البحر المتوسط، بمبلغ 8.5 ملايين يورو


وأكد "يانّيس كاسّيانوس"، رئيس بلدية جزيرة "إيتهاكي"، غرب اليونان، شراء أمير قطر للجزر، مشيرا أنها ليست ملكا للدولة، وإنما هي أملاك خاصة تخضع إداريا للبلدية

وأفاد "كاسّيانوس"، أن الشيخ حمد وعد بجر المياه من مدينة "أستاكوس" غرب البلاد، إلى جزيرة "إيتهاكي" القريبة، التي تعاني من نقص في المياه، مشيرا أن الدراسات الفنية بدأت، وأنهم ممتنون للأمير على هذه المكرمة وقد أدرجوا اسمه بشكل رمزي على شجرة سكان الجزيرة

وكان مالكو الجزر قد عرضوها للبيع بسبب الأزمة الاقتصادية الحادة التي تعاني منها بلادهم
أكمل القراءه

اغرب 7 مخلوقات فى الشكل حول العالم أقرا المقالة علي مدونة ثقافة و علوم

ما تراه أمامك من حيوانات ومخلوقات بحرية وبرمائية ليست صنيع واحد من أمهر عباقرة برنامج الفوتوشوب، ولكنها وبكل بساطة "من صنع الله سبحانه وتعالى الذي خلق فأبدع وتنوع، حيث خلق الله هذه المخلوقات 


وبها ميزة تزيد فيها عن بنى جنسها أما في الفرو أو الأسنان القرون أو حتى الألوان مما يجعلها فريدة من نوعها عظيمه في خلقها وإليكم نبذه عن هذه الحيوانات



ويسمى أيضاً "صاحب الترس المستقيم"، وهو من المخلوقات القديمة التى تواجدت قبل 209 سنوات من الآن ثم انقرضت بفعل الصيد، ويتميز عن باقي المخلوقات الفقارية بأسنان تشبه ترس المصنع وحادة ثلاث مرات أكثر من القرش العادي



"أطول كلب حول العالم"، ويعيش بالولايات المتحدة مع صحبته، ويصل طوله إلى 1.18 متر. 

الثور أنكول

يتميز بقرونه الطويلة جدا التي تصل لحد 2.5 متر في كل ناحية وتعتبر الضربة الواحدة منه قاتلة بسبب عنف قرونه وثقلها، حيث تزن من 400 إلى 700 كجم


لسلحفاة البيضاء



نادرة جدا وتم اكتشاف عدد قليل جدا منها يعد على أصابع اليد الواحدة، تزن 6.5 كيلو تقريبا، ووجد منها واحده قريبا في البحر الأصفر بـ"تنشنغتشو" الصين. 

الأرنب أنجورا


منشأه أنقرة في تركيا، ويتميز هذه الأرنب بفرو أبيض غزير يغطى جسمه كله حتى عينيه، مع بنية طويلة لينة ويعرف هذه النوع من الأرانب بزائر الملوك، حيث طلبه العديد من ملوك فرنسا وبريطانيا القدامى بالاسم ليأكلوه أو يقتنوه كحيوان أليف لهم. 

السمندل المكسيكي




من فصيلة "قنفذ البحر" ولكن بشكل مختلف عنها، وأجمل ما فى هذا السمندل تمتعه بصفات إنسانية، حيث يبتسم كالطفل الصغير ويلوح بيد واحدة وكأنما يودعك. الضفدعة الصينية ماكرو وهو ضفدع طريف ألوانه مبهرة، يرقص مثل أفضل راقص ديسكو ويتمايل ببراعة أمام الكاميرا، لدرجة أن محبيه يشبهوه بالنجم العالمي 

"جون ترافولتا"


راقص الديسكو الأول حول العالم فى التسعينات










أكمل القراءه

بريطانياأقدم سرير في العالم عمره 400 عام


خاص/ محرر/ماشي.كوم/ حصل سريرعتيق في بريطانيا على لقب أقدم سرير في العالم ، والذي تعود أصوله إلى 400 عاماً ، وذلك حسبما ذكرت صحيفة Mirror الالكترونية

ويتواجد السرير العتيق في قلعة "بريكلي" في مدينة "غلوستشاير" البريطانية ، وقد تعاقب عليه 15 جيلاً على التوالي من نفس العائلة الأرستقراطية منذ عام 1604

وقرر مالكو السرير "جورج بيركلي" - البالغ من العمر 80 عاماً - وزوجته ، أن يضما تلك القطعة الفنية العريقة إلى متحف أثري شهير هناك ، وذلك بعد أن أكدا أنه على الرغم من كونه قد هَرِم إلا أنه يتمتع بمتانة فريدة من نوعها .. على نحو يفوق أفضل الأسٌرِة التي تطرحها كبرى الشركات العالمية


أكمل القراءه

مخترع هاوي صيني يصنع من الخردة دبابة

3


اســـطورة الصلب هذا اسمها 
تم بناء هذه الدبابة المتطورة والقادرة على اختراق الحواجز وتدمير السيارات بسهولة شديدة وسحق كل ما يقابلها من 5 اطانا من الصلب لتكون اول وأخف دبابة في العالم تصنع في مرآب المنزل !!
المخترع المغمور صرح بأنه لا ينوي بيع هذا النموذج ويأمل ان تسمح له السلطات بتجربته واختبار قوة أسلحته !!
فعـــــــلا ابــــــــداع

أكمل القراءه

شركة أسترالية تضع حديثا" للرسول "على زجاجات المياه



وضعت شركة  أسترالية للمياه المعدنية حديث الرسول محمد - صلى الله عليه وسلم - ، عن الإسراف فى المياه على كل زجاجات المياه التى تقوم بتوزيعها، وذلك لترشيد استهلاك المياه ضمن حملة تتبعها أغلب شركات المياه فى أوروبا.
ويقول حديث الرسول صلى الله عليه و سلم : "لا تسرف فى المياه ولو كنت على نهر جار"، وتمت طباعته على كارت وربطه بالزجاجات المنتجة حتى يتم الاحتفاظ به بعد استخدام الزجاجة.


 




أكمل القراءه

الكائن الذي احتار الناس في معرفة هل هو نبات ام حيوان



هو حيوان الاسفنج. وهي حيوانات تشكل شعبة مستقلة تدعى شعبة الاسفنجيات Porifera. وهي كائنات بحرية ترشيحية التغذية filter feeder حيث يتم ضخ الماء إلى داخل المطرس البيولوجي لترشيح الماء واستخلاص دقائق الطعام, ولتتغذى على أونصة واحدة من الطعام, يلزمها أن تمتص قرابة طن من الماء.تكون الاسفنجيات عادة الشكل الأبسط للحياة الحيوانية فهي لا تمتلك نسج حقيقية (مثل الأوليات)  ولا تمتلك عضلات ولا أعصاب ولا أعضاء داخلية.
بنية الاسفنجيات بسيطة: فهي تشكل انبوبا ذو نهاية ملتصقة بصخرة أو أي جسم آخر بينما تبقى النهاية الأخرى ،و تدعى اوسكوليوم osculum، مفتوحة على البيئة المحيطة. باطن الاسفنج spongocoel يتألف من جدران مزودة بثقوب تسمح بمرور الماء إلى الداخل الاسفنجي.
أكمل القراءه

لماذا أزرار الكومبيوتر (لوحة المفاتيح) ليست مرتبة أبجدياً؟



لأن وضعها في الترتيب الأبجدي يجعل الطباعة أقل سرعة ، أما الطباعة باستخدام الكيبورد الحالي تجعل الحروف المتوقع تكرارها في نفس الكلمة موزعة بشكل يسمح بالعمل بسرعة دون تباطؤ باستخدام اليدين.
فمثلاً لاحظ كلمات شائعة مثل:
 : فأنت تستطيع كتابتها بنفس اللحظة
... OR كذلك  And
ولو كان الترتيب الأبجدي لواجهنا مشاكل في كثير من الكلمات التي ستضطر استخدام نفس الإصبع لكتابتها كاملة
لا تقرأ و ترحل ،، اضف تعليقك و اترك بصمتك
أكمل القراءه

مكالمات مجانية لأجهزة آي فون





قامت شركة فيسبوك بإضافة خاصية جديدة في تطبيقاتها للهواتف المحمولة يسمح بإجراء مكالمات مجانية عبر أجهزة "آي 
فون" في الولايات المتحدة
ويستطيع المستخدمون إجراء المكالمات مع آخرين يستخدمون أجهزة "آي فون" من خلال تطبيق "Facebook Messenger" إذا توافرت في المكان شبكة "واي فاي" أو وسيلة لتوصيل بيانات عبر الهواتف المحمولة
ويستفيد من التطبيق الجديد المستخدمون الذين يجرون الكثير من المكالمات، حيث يساعدهم على تجنب رسوم شركات المحمول
وقالت شركة فيسبوك إنها تعمل على إضافة خاصية جديدة في تطبيقها الجديد يتيح لمستخدمي أجهزة "بلاك بيري" و"أندرويد" الاستفادة من التطبيق
وأشار متحدث باسم فيسبوك إلى أن التطبيق الجديد منفصل عن برنامج سكايب لمكالمات الفيديو الذي أدرج بالفعل على موقع فيسبوك. ولا يتيح التطبيق الجديد إلا بإجراء مكالمات صوتية
وأكد المسؤول أنه من المتوقع أن تعمل شركة فيسبوك على استخدام الخاصية الموجودة بالتطبيق الجديد مع أنظمة تشغيل أخرى مع اتاحة استخدامه بدول أخرى
أكمل القراءه

خاتم من عظام الديناصورات والنيازك والذهب !!!


خاتم من عظام الديناصورات والنيازك والذهب !!!

قسم هذا الخاتم ل 3 أجزاء، حيث يحتوي كل جزء على طبقة من التيتانيوم مرصعة بءجزاء من عظام الديناصرات و بقايا النيازك يفصل بينها شريط من الذهب الأصفر.
يصل ثمن هذا الخاتم ل 896 دولار اي ما يقارب 3360 ريال سعودي.


يبلغ عرض الخاتم 10 مللم،ويمكن تحديد عرض كل جزء من المكونات وفق طلب العميل بدلاً من التصميم الحالي الذي يكون فيه التيتانيوم 1 مللم ثم يليه عظم الديناصور 3 مللم والتيتانيوم 5 مللم ثم 1 مللم من الذهب الأصفر 14 قيراط ثم 5 مللم من التيانيوم و3 مللم من بقايا النيازك. كما يمكن الحصول على لون مختلف لعظام الديناصور المستخدمة وفقاً للبيئة التي تم العثور فيها على البقايا،حيث أنها تلعب دوراً في منح الحفريات لوناً خاصاً مرتبطاً بالمواد والمعادن المتواجدة بالمكان.
أكمل القراءه
 
تابع مواضيع اليوم | by TNB ©2010 وتم تعريب القالب بواسطة مدونة نصائح للمدونين .
le contenu